بقلم الدكتور / أحمد الجدبة ،
بمناسبة النكبة ....... سأقص عليكم قصة قصتها علي أمى رحمة اللة عليها .
بالمناسبة امى من مهاجرى مدينة يافا ، هاجرت من هناك وعمرها 20 سنة .
قالت جاء ابوها (جدى) للبيت وقال لنا جهزو الاغراض الضرورية للسفر ، سنذهب الى غزة لمدة اسبوع حتى تهداء الاوضاع فى يافا.
فجهزنا الضرورى جدا من الاغراض الضرورية وقمت بمسح البيت جيدا حتى نرجع بعد اسبوع لنجده نظيفاً ، وفى فترة تسكير البيت والمغادرة تذكر جدى شئ بالبيت من الضرورى اخذه معه الى غزة فدخل البيت واخذه .
فرأت امى مكان قدميه على الارض فرجعت ومسحت مكان قدميه حتى ترجع ، كي تجد البيت نظيفاً ، وها هى امى بقبرها وجدى بقبره ينتظرون نهاية الاسبوع ، والاسبوع اصبح 66 عام .
والنكبة اصبحت نكبات .والشكوى لغير الله مذلة
سلطان العرب




ليست هناك تعليقات: