أوباما يلتقي العاهل الأردني الشهر المقبل | سلطان العرب -
» » » أوباما يلتقي العاهل الأردني الشهر المقبل


ذكر البيت الأبيض أمس الأربعاء أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، سيستضيف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في كاليفورنيا الشهر المقبل.

ومن المقرر أن يجتمع الزعيمان يوم 14 فبراير"شباط" في ضاحية صانيلاندز، التي استضاف فيها أوباما الرئيس الصيني شي جين بينج العام الماضي.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن "الولايات المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية صديقتان قريبتان، وشريكتان تاريخيتان تعملان معاً لتعزيز السلام والازدهار والإصلاح".

وأضاف "يتطلع الرئيس لبحث فرص تعزيز الشراكة الإستراتيجية الأمريكية الأردنية مع الملك عبد الله، وكيفية تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والأمني".

وستطرح القضايا الإقليمية على جدول الأعمال، ومن بين ذلك مباحثات السلام في الشرق الأوسط والصراع الذي تشهده سوريا.

وتلعب الأردن دوراً هاماً في خطة كيري للتسوية السياسية بالمنطقة, في قضيتي الحدود واللاجئين.

سلطان العرب

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

أرسل تعليق