عودة الفلتان الأمني في مستشفى الشفاء بغزة | سلطان العرب -
» » » عودة الفلتان الأمني في مستشفى الشفاء بغزة


 مهنة الطب تعتبر من المهن المرموقة و الإنسانية وذلك حيث أن الأطباء يبدأون باستلام وظيفتهم بعد مشوار طويل و سنوات مريرة من الدراسة و الإجتهاد , و ذلك خلاف التكاليف المادية من أجل بدء العمل كطبيب .

و أصبح للأسف اعتداء المواطنين على الأطباء و العاملين في الكادر الطبي من الأمور الإعتيادية , و التي نشهدها فقط في الدول العربية , و بالأخص في غزة و الضفة الغربية .

هذا و قد تكررت حوادث الإعتداء على الأطباء في الآونة الأخيرة , و تنتهي ببوسة راس كما يقول الأطباء , ويحدث ذلك بحسب الأطباء بسبب سوء التربية و الأخلاق التي يتحلى بها المعتدون .

و هنا يقع دور الجهات الأمنية المغيب في حماية الكوادر الطبية من الإعتداء , حيث عادة يسارعون بالإفراج عن المعتدين أو تجاهل الأمر ناحيتهم و يكتفون بتوبيخ المعتدين كالعادة .

و على إثر هذا الحديث فقد  تعرض الطبيب د.محمد الرملاوي , أخصائي الأنف و الأذن و الحنجرة بمستشفى الشفاء بغزة , لإعتداء من قبل مواطنين أثناء تأديته واجبه و عمله في العيادة الخارجية .

وحسب أقوال الطبيب الرملاوي أنه أثناء عمله جاءه شاب و طلب منه أن يعالجه بدون دور بحجة أنه مستعجل , و طلب منه الطبيب الإنتظار حتى ينتهي من معالجة المريض , ولكن المواطن بدأ بكيل السب و الشتائم على الطبيب دون سبب , و أثناء وقوف الطبيب و طلبه من المعتدي الخروج هاجموه إثنين آخرين من خلفه و أوقعوه أرضا مغما عليه , و فر المعتدون خارج المستشفى .

و على إثر ذلك فقد تعرض الطبيب لكدمات في أنحاء جسمه مما استوجب دخوله المستشفى للمتابعة و العلاج , و تفاجأ الطبيب أن المعتدين قدموا شكوى ضده بأنه اعتدى عليهم و هم دافعوا عن أنفسهم , مستغلين ظروف تواجده في قسم الإستقبال و تلقيه العلاج في المستشفى قبل أن يقدم شكوى ضدهم , و تم احتساب الحادث مشاجرة بدل أن يكون إعتداء على الطبيب و ذلك بحسب إدعاء الشرطة .

هذا و استنكر مجلس عائلة الرملاوي حادث الإعتداء على ابنهم , و يطالبون الجهات المختصة بالمبادرة بمعاقبة المعتدين , و حماية الكوادر الطبية من الإعتداءات المتكررة .

و كذلك استنكرت النقابات و المكاتب الحركية الطبية إعتداء المواطنين على الطبيب الرملاوي و يطالبون الجهات الأمنية و الشرطية القيام بواجبهم بمعاقبة المعتدين و محاسبتهم و العمل الجاد من أجل وضع خطة لحماية المؤسسات و الكوادر الطبية .

و يذكر بأن آخر إعتداء على طبيب في غزة كان في مستشفى كمال عدوان قبل 3 أشهر , حيث جاء مواطن من خارج المستشفى إلى طبيب يعمل في قسم الإستقبال مباشرة و طلب منه كتابة علاج ترامادول على روشتة لصرفه و بعد رفض الطبيب كتابة العلاج دون معاينة المريض , اعتدى المواطن على الطبيب و إصابه في عينه بإصابة خطيرة كاد أن يفقد بصره على إثرها .


سلطان العرب

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

1 التعليقات:

  1. مجتمع حثالة فعﻻ. المفروض تبوسو صرامي اﻻطباء على شغلهم معكو يا كﻻب المجتمع صباحا و مساء

    ردحذف